Quantcast

2022 ماي 24 - تم تعديله في [التاريخ]

برلمان إسبانيا يرفض مقترحا لفرض عقوبات اقتصادية على المغرب

قطعَت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإسباني الطريق على حزب “فوكس” اليميني المتطرف، برفضها مقترحا تقدّم به يسعى إلى فرض عقوبات اقتصادية على المملكة نظير ما وصفه بـ”العدوان أمام المنظمات الدولية، وتماطلها في تبني إجراءات لمواجهة تدفقات الهجرة”، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية "أوروبا بريس".



حيث طالب حزب “فوكس” الإسباني اليميني المعادي لمصالح المملكة، في مقترحه المرفوض، الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات اقتصادية على كل من المغرب والجزائر وموريتانيا، مع حرمان مواطني هذه الدول من التأشيرات أو تطبيق سياسة فرنسا التي قلصت من عددها إلى النصف.

وجاء في المقترح، أن دول شمال افريقيا، “انتهكت حدود إسبانيا بشكل كبير، من خلال عدم ضبط المهاجرين غير النظاميين والسماح لهم بالعبور”، مطالبا الاتحاد الأوروبي بـ “التنديد بهذا العدوان أمام المنظمات الدولية”.

ويزعم برلمانيو الحزب المتطرف أن المغرب “يستخدم ورقة تدفقات الهجرة كسلاح جيوسياسي، لإضعاف الموقف التفاوضي لإسبانيا والاتحاد الأوروبي”.

جدير بالذكر أن هذا المقترح لم يلق آذانا صاغية في البرلمان الإسباني، حيث حصل الاقتراح الذي عرض على التصويت بمجلس الشيوخ الإسباني على ما مجموعه 26 صوتًا معارضًا، مقابل امتناع واحد عن التصويت، وصوت واحد ينتمي لحزب “فوكس” صوت لصالح المقترح.


العلم الإلكترونية - وكالات

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار