Menu

بسبب إهدار المال العام.. الوزير السابق «مبديع» في ضيافة الشرطة القضائية



استمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء إلى الوزير السابق محمد مبديع على مدى ست ساعات، بسبب تورطه في اختلالات كبيرة تهم المال العام، وقررت احترازيا إغلاق الحدود في وجهه ومنعه من السفر إلى الخارج، حسب “الأيام”.





وكشفت الأسبوعية، أن هذه التحقيقات مع الوزير السابق جاءت بناء على تقرير المجلس الأعلى للحسابات بعد وقوفه على خروقات تكتسي طابعا جنائيا في تدبير المجلس البلدي بمدينة الفقيه بنصالح، الذي يرأسه مبديع لمدة وصلت إلى 23 سنة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجمعية المغربية لحماية المال العام سبق لها أن وجهت ضد محمد مبديع شكايات عدة قدرت الخروقات التي تعرفها بلدية الفقيه بنصالح بالمليارات.
العلم الإلكترونية - صحف
الاحد 13 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين