Quantcast
Menu

توضيحات من المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة حول خبر وفاة رجل مسن بإحدى محطات التلقيح



تداولت بعض المنابر الإعلامية الالكترونية المحلية والجهوية بجهة بني ملال خنيفرة خبر وفاة رجل مسن بإحدى محطات التلقيح بإقليم خريبكة. وحيث أن الخبر يجانب الصواب من حيث بعض المعطيات التي يتضمنها وتوضيحا للراي العام فان المديرية الجهوية للصحة قامت فور تلقيها الخبر بمجموعة من التحريات على مستوى المندوبية الإقليمية للصحة بخريبكة اتضح من خلالها ما يلي:





 
يتعلق الأمر برجل مسن في عقده الثامن يقطن بمدينة خريبكة, قدم  صباح يومه الاثنين 15 فبراير2021إلى إحدى المراكز الصحية الحضرية حيث تجرى عملية التلقيح بمدينة خريبكة, وقبل ولوجه إلى المركز الصحي سقط مغمى عليه خارج أسوار المؤسسة الصحية  ليتم  نقله بوجه السرعة على متن سيارة الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة لتلقي العلاجات الضرورية  بعد أن قدمت له الإسعافات الأولية من طرف طبيب المركز الصحي.

 بعد وصوله إلى المستشفى الإقليمي تمت معاينته من طرف الطاقم الطبي بمصلحة المستعجلات الذي قرر نقله على الفور إلى مصلحة الإنعاش بسبب تدهور حالته الصحية بحيث تطلب الأمر القيام بمجموعة من التدخلات الطبية لانعاش القلب من حقن وأوكسجين وتدليك قلبي وهي التدخلات  الضرورية في مثل هذه الحالات, الا ان المنية قد وافته بالرغم من كل هذه المجهودات.

وعليه تؤكد المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة على أن وفاة المعني بالأمر لم تكن لها أية علاقة لا من قريب  من بعيد بعملية التلقيح خاصة بعد ان اثبتت التحريات ان الرجل يعاني من اعراض مزمنة لمرض القلب والشرايين.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاثنين 15 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين