Quantcast
Menu

حصيلة فيروس كورونا بالمغرب ليوم الجمعة 19 فبراير



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة 19 فبراير 2021، في نشرتها الإخبارية اليومية، عن تسجيل 448 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 480504 خلال الـ 24 ساعة الماضية.





آخر المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة المغربية

 
وكشفت الوزارة، عن تسجيل 835 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 463271 حالة منذ تفشي الجائحة بالبلاد.
 
ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 8540 بعد تسجيل 16 حالات وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة.

ووفق المصدر ذاته، فقد بلغ عدد المستفيدين من لقاح كورونا نحو 2357283 مستفيدا من الجرعة الأولى و4867 مستفيدا من الجرعة الثانية.

ووصل عدد الحالات النشطة بالمغرب إلى 8693 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وبلغ عدد الحالات الحرجة التي ترقد بأقسام الإنعاش بمختلف مستشفيات المغرب نحو 424.  

 أما معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بفيروس "كورونا"، فقد بلغ 13.4 في المائة. 
 

توزيع الإصابات الجديدة وطنيا على الشكل التالي


جهة الدار البيضاء سطات + 194
 

جهة الشرق + 66
 

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 64
 

جهة الرباط سلا القنيطرة + 62
 

جهة مراكش أسفي + 19
 

جهة سوس ماسة + 16
 

جهة بني ملال خنيفرة + 7
 

جهة درعة تافيلالت + 6
 

جهة فاس مكناس + 5
 

جهة الداخلة واد الذهب + 4
 

جهة العيون الساقية الحمراء + 3
 

جهة كلميم واد نون + 2

 

من جهة أخرى، تذكّر وزارة الصحة المواطنين بأن فيروس كورونا المستجد لا يزال مستمرا ببلادنا، وتجدد دعوتها لجميع المواطنات والمواطنين بالالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية؛ من ارتداء الكمامة الواقية، واحترام التباعد الجسدي، وغسل اليدين بانتظام، وتجنب التجمعات، وحث كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة على توخي المزيد من الحذر، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
 

الجمعة 19 فبراير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين