Menu

خريطة المغرب على موقع «الناتو» تثير حنق الانفصاليين



أثار نشر الحلف الأطلسي لخريطة المغرب كاملة متضمنة لجميع أقاليمه الجنوبية حنق المسؤولين في قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية.






حيث صرح أحدهم الذي يشغل المستشار السياسي لكبير الانفصاليين،أن مسؤولي الجبهة سيتواصلون مع الحلف الأطلسي من أجل الاستفسار حول نشره لهذه الخريطة على موقعه الرسمي، واصفا هذه الخطوة ب (الأمر الخطير) وزاد القيادي في الجبهة الانفصالية من شدة حنقه حينما ادعى أن نشر هذه الخريطة « يهدد بتأجيج النزاعات وزعزعة الاستقرار في المنطقة « بما يعني ذلك من تهديد مبطن.
 

وكان الحلف الأطلسي قد نشر قبل أيام على موقعه الرسمي في برنامج ( تعزيز تعليم الدفاع ) التابع للحلف خريطة جديدة للمغرب تضم جميع أقاليم المغرب الجنوبية، وهي الخطوة التي أعقبت اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية الكاملة على منطقة الصحراء المغربية.


العلم: الرباط

 
الاربعاء 6 يناير 2021
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين