Quantcast

2022 فبراير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

رئيسة المفوضية الأوروبية تحل بالرباط

من أجل وضع إطار قانوني جديد للشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي


العلم الإلكترونية - الرباط 

من أجل وضع إطار قانوني جديد للشراكة الثنائية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، قامت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، الثلاثاء بزيارة إلى الرباط، وأجرت محادثات مع عدد من كبار المسؤولين المغاربة.
 
وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إريك مامر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذه هي الزيارة الأولى للسيدة فون دير لاين إلى المغرب في إطار مهامها كرئيسة للمفوضية الأوروبية”. وأضاف أن “هذه الزيارة تندرج في سياق الشراكة الثنائية بين المغرب والاتحاد الأوروبي التي تحرص رئيسة المفوضية على تعزيزها”. يذكر أن المغرب والاتحاد الأوروبي أطلقا في 27 يونيو 2019 في بروكسيل “الشراكة الأورو-مغربية من أجل ازدهار مشترك”.
 
 وتخص المفاوضات، الإطار القانوني لجديد لتنظيم العلاقات الثنائية المتمحورة على أربع فضاءات مهيكلة، تتمثل في فضاء تقارب القيم، وفضاء التقارب الاقتصادي والتماسك الاجتماعي، وفضاء المعرفة المشتركة، وفضاء التشاور السياسي والتعاون المتقدم في قضايا الأمن؛ كما تقوم على أساس محورين رئيسيين بطابع أفقي سيكونان، أيضا، موضوع إجراءات عملية محددة، ويتمثلان في التعاون في مجال البيئة ومكافحة تغير المناخ والتعاون في مجال التنقل والهجرة، اللذين سيتعززان بشكل متبادل.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار