Menu

رحيل الأستاذ محمد الحاج مسعود



المغرب يفقد أحد أساتذة العلوم السياسية وعمود من أعمدة المركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان والإعلام، حيث نعى المركز في تعزية صادرة عن رئيسه السيد علي كريمي.





رحيل خلف حسرة وفراغا في الجامعة والمركز

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة أحد الأطر المؤسسة للمركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان والإعلام، الأستاذ محمد الحاج مسعود، حيث نعى المركز في تعزية صادرة عن رئيسه السيد علي كريمي، الفقيد بالقول "تلقينا الخبر بأعين دامعة وقلوب مكلومة، كم هي صعبة لحظة فراقك إلى الأبد أيها الشهم ذو الأخلاق النبيلة. لقد تركت زملاءَك في المركز وفي الجامعة بدون أن تخبرهم أن غيابك سيطول ولا نهاية له، كيف لنا أن نشتغل بذات الحماس في ظل غيابك عنا؟".

وأضاف المصد ذاته، "في الأيام القليلة الماضية خطفت منا المنون أحد أعمدة الصحافة وعلوم الأعلام في المغرب والعالم العربي، وأحد مؤسسي المركز المغربي لحقوق الانسان والاعلام . واليوم يخطف أحد أساتذة العلوم السياسية وعمود من أعمدة المركز ذاته. حزن وألم عميقان يعصران قلوبنا خسارة كبيرة للجامعة وللمركز".

وجاء التعزية ذاتها "دعواتنا لكما بالرحمة والغفران. وأن يتقبل الله منكما ما قدمتما من خدمات للبحث العلمي في الجمعة، وللمركز المغربي للأبحاث والدراسات في حقوق الإنسان والإعلام كصدقة جارية".

إنا لله وإنا اليه راجعون
الاربعاء 11 نونبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين