Menu

ظهور سلالة رابعة جديدة من كورونا شديدة العدوى تثير المخاوف



أعلن كبير مسؤولي الصحة العامة في إفريقيا، أن سلالة رابعة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في نيجيريا.






وقال جون نكينجاسونج، رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في حديث للصحفيين الخميس، إنها سلالة تختلف عن تلك التي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا"، مضيفا "لكن نحتاج إلى المزيد من الوقت ولإجراء المزيد من التحقيقات للتأكد".

واضاف أن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في نيجيريا والمركز الإفريقي للتميز في علم الجينوم الأمراض المعدية سيقومون بتحليل المزيد من العينات للتحقق منها.

ولفت نكينجاسونج إلى أن السلالة الثالثة التي ظهرت في جنوب إفريقيا هي الان السائدة من فيروس كورونا، وأن عدد المصابين المؤكد في البلاد اقترب من مليون إصابة.

وقال إنها تنتشر بسرعة قياسية وأن العدوى ارتفعت في جميع أنحاء القارة الإفريقية بنسبة 10.9 بالمئة خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

واردف أن السلطات الصحية تعتقد أن هذه السلالة "الجنوب إفريقية"، "لن يكون لها تأثير" على عمليات التطعيم ضد كوفيد_19 في إفريقيا.

وفي الأيام الأخيرة الماضية، ذكرت العديد من الدول عن ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا.

من بينها بريطانيا، التي أعلنت عن ظهور سلالة شديدة العدوى، أجبرتها على اتخاذ تدابير وقائية مشددة. وعلقت دول في جميع أنحاء العالم الرحلات الجوية والسفر من بريطانيا.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى خرجت عن السيطرة.
 
العلم الإلكترونية - يورونيوز
الجمعة 25 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين