Quantcast

2022 مارس 22 - تم تعديله في [التاريخ]

فتيات الانبعاث في زيارة للأمين العام نزار بركة

"زيارات العرفان" مبادرة من منظمة فتيات الانبعاث بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


العلم الإلكترونية - الرباط

في إطار "زيارات العرفان" التي أطلقتها منظمة فتيات الانبعاث بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تم تنظيم الزيارة الأولى والافتتاحية للأخ الأمين العام الدكتور نزار بركة، يوم الجمعة 18 مارس 2022، عرفانا بما يقدمه من دعم ومساندة للمنظمة ولقضية مشاركة المرأة والشابة في العمل السياسي.

وقد أكدت الأخت إنصاف الشراط رئيسة المنظمة، أن إعطاء انطلاقة هذه الزيارات باللقاء مع الدكتور نزار بركة، هو اعتراف بالمجهودات التي يقوم بها الأخ الأمين العام لصالح المرأة والشابة المغربيتين بشكل عام، وبثقته الكبيرة في الشابات وقدرتهن على مواصلة مسيرة النضال النسائي لتحقيق أجيال جديدة من المكتسبات لصالح المرأة المغربية.

وقد ذكرت الأخت إنصاف بأهم المحطات والمواقف التي تؤكد الإيمان العميق للأخ الأمين العام بأن تنمية المجتمعات كما تحتاج لجهود الرجال فهي تحتاج لجهود النساء على حد سواء، وأن مسيرة النضال من أجل إنصاف المرأة في جميع المجالات تحتاج لانخراط الجميع بما في ذلك الرجل الذي يعتبر السند الحقيقي للمرأة في كل معاركها.

من جانبه، عبر الأخ الأمين العام عن تقديره للعمل المتواصل للمنظمة سواء على المستوى الوطني أو المحلي وعن الأدوار المهمة التي أضحت تلعبها الشابة داخل الحزب، ونوه بالمبادرات النوعية التي تطلقها المنظمة والتي تؤكد ان هناك خلية تفكير تشتغل باستمرار من أجل الرقي بعمل المنظمة.

وعن الدلالات القوية لهذه المبادرة النسائية الشبابية، أكد الأخ الأمين العام أن الترافع عن حقوق المرأة ليس حكرا على المرأة فقط، بل هو مجال مفتوح للاستفادة من مجهودات الرجال، لأن وصول المرأة للمكانة التي تستحقها في مجال السياسة والاقتصاد والثقافة وفي المجال الاجتماعي ليس فيه أي ضرر للرجل، وإنما بالعكس سيشكل إضافة ودعم قوي للجهود التنموية للبلادنا.

واعتبر الدكتور نزار بركة المبادرة هي بمثابة دعوة لانخراط كل الرجال داخل الحزب وخارجه للدفاع عن قضايا النساء، بهدف تغيير الثقافة السائدة التي لا تسمح للرجل بالدفاع عن المرأة ومساندتها، ما سينعكس إيجاباعلى المعاملات الاجتماعية بين الجنسين، وعلى التنمية ببلادنا، وسيقدم نماذج للاقتداء بها من طرف الأطفال والشباب.

وقد تم في نهاية هذه الزيارة تقديم درع العرفان للأخ الأمين العام، كتعبير للتقدير الكبير الذي يحظى به بين شابات الحزب وللثقة اللامتناهية في اختيارات ومواقف الدكتور نزار بركة من مختلف القضايا المطروحة على الساحة الوطنية وخصوصا تلك التي تهم النساء والشابات، والتي تحتاج لنفس جديد للترافع عنها.

وتهدف هذه الزيارات إلى تكريم ثلة من القيادات الوطنية التي تدعم قضية مشاركة المرأة والشابة في الحياة السياسية، والتي كان لها الفضل الكبير في التحاق أجيال من النساء والشابات بالعمل السياسي. حيث سيتم خلال ما تبقى من شهر مارس تنظيم لقاءات أخرى مع قيادات استقلالية لها مساهمات مهمة في هذا الباب.

وتعتزم فتيات الانبعاث جعل "زيارات العرفان" مبادرة سنوية لتكريم وجوه رجالية تساند المرأة والشابة في قضاياها العادلة وفي مقدمتها مسألة المشاركة في العمل السياسي.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار