Quantcast

2022 يونيو 4 - تم تعديله في [التاريخ]

في ندوة صحفية.. السطي يكشف ألاعيب الأغلبية

رئيس فريق المعارضة بمجلس جماعة العرائش يكشف ألاعيب الأغلبية المسيرة لشؤون المدينة


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

بعد نهاية أشغال دورة ماي العادية لشهر ماي بطرح الأسئلة الكتابية في جلسة بعد زوال الثلاثاء31 ماي 2022 بقاعة الاجتماعات للمجلس الجماعي لمدينة العرائش ، عقد أعضاء من فريق المعارضة المنتمين لاحزاب الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي، الاتحاد الدستوري و الحركة الاجتماعية الديمقراطية ندوة صحفية بنفس القاعة، مع ممثلي منابر اعلامية وطنية ومحلية. 
 
وهكذا تقدم الدكتور العربي السطي عن حزب الاستقلال بعرض تضمن ما طبع الدورة العادية لشهر ماي من تعثر تجلى في عدم اكتمال النصاب القانوني لجلسة الرابع من نفس الشهر وبذلك يكون اعضاء من الاغلبية قد انضموا لموقف المعارضة!! 
 
ومن تجليات ارتباك اغلبية المجلس الجماعي لمدينة العرائش التي دكرها الدكتور العربي السطي في عرضه تراجع المجلس عن إدراج 20 نقطة في جدول الاعمال المقترح المصادق عليه من طرف اغلبية مطلقة!! واستبداله بجدول اعمال ٱخر بالرغم من انه خارج الاجال القانونية وهو ما يخالف ما ورد بالقانون التنظيمي !!! 
 
وتوقف المستشار الجماعي العربي السطي عند النقط الثلاث التي تم حذفها من جدول الاعمال الأول ويتعلق الامر بنقل المصطافين عبر القوارب واعتبر ذلك غير مبرر تماما، والتعرض على احداث لجنة موضوعاتية تعنى باستغلال وتدبير الملك العمومي ، وكذا دفتر التحملات الخاص بتدبير شاطىء رأس الرمل! 
 
ومن جملة الاختلالات التي وردت في عرض الدكتور السطي التلاعب في صياغة الاسئلة المقترحة وعدم تكافؤها زمنيا بين الجلسات.  
 
وانتقل المتحدث للحديث عن اجواء اجراء جلسة 19 ماي المنصرم والتي افرزت ما اسماه ب" الاغلبية الجديدة" ، مذكرا بتصويت المعارضة على 13 نقطة وردت بجدول الاعمال وهو ما يؤكد انحياز المعارضة لمبدأ الصالح العام متى كان ذلك ضروريا. 
 
وبعد ان وصف المعارضة ب " البناءة " توقف الدكتور العربي السطي عند مقترحات المعارضة بتأجيل بعض النقط الى حين استيفاء الشروط الموضوعية للتصويت عنها كتحويل مبلغ 100 الف دهم من ميزانية العناية بالمقابر الى شراء " عتاد صغير " بحيث اعتبر حالة المقابر غير قابلة للانتقاص من ميزانيتها وهي على ما عليه من الاهمال والتردي، كما تحدث عن طبيعة هذا " العتاد الصغير " ووظيفته! حيث اقترحت الاغلبية مستلزمات محاربة الكلاب، وهو ما دفع المعارضة الى وجوب استيفاء دراسة، وتوفر الحد الادنى من شروط السلامة. 
 
وانتقل المتحدث للحديث عن تبرير رفض مقترح الاغلبية بخصوص مصير مخلفات الهدم والبناء بعدما تقدمت ب مقترحات غير مقنعة باحداث مطرح خاص بذلك من غير فصل بين هذه المخلفات بالرغم ما تحمله من 
مواد خطيرة!! واشار الى عدم حمل مقترح الاغلبية بخصوص المطرح لدراسة خاصة والتقديرات المالية. 
 
وندد الدكتور العربي السطي في نهاية تدخله باسلوب الاستفزاز المتبع ضد المعارضة ... 
 
باقي مداخلات اعضاء المعارضة تمحورت حول ترويج الاغلبية لخطابات مغلوطة، و نقائص المشروع المقدم حول نفايات الهدم والبناء، واحتلال الملك العام المؤقت، ووجود اخطاء بالميزانية، وتفكك مواقف الاغلبية، وضرورة تصحيح اعطاب الاغلبية، والاستعداد الدائم لتقديم تصورات ومقترحات ايجابية، والاستعداد للتوجه للمحاكم الادارية متى طغى " العبث التدبيري " والتأكيد على تماسك المعارضة وتلاحمها.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار