Menu

قريباً.. وزير العدل الفرنسي يحل بالمغرب



من المنتظر أن يزور وزير العدل الفرنسي إريك دوبون موريتي المغرب خلال الأيام المقبلة، وذلك حسب ما أفاد مصدر للقناة الثانية.






وأوضح ذات المصدر أن الزيارة ستكون يومي 6 و7 دجنبر الجاري.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان قد زار المغرب شهر نونبر الماضي، حيث التقى نظيره المغربي ناصر بوريطة وناقشا سبل تعزيز التعاون بين البلدين،بما في ذلك مجال محاربة الهجرة غير القانونية، وكذا مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية، كما التقى بوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الجمعة 4 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 

​انخفاض في حركة النقل الجوي بالمغرب

 
سجلت حركة  النقل الجوي انخفاضاً في سنة 2020 بنسبة 71,48 مقارنةً مع سنة 2019 وذلك على الصعيد الوطني. 
 

"سلطنة عُمان" تُعلن عن تَوْطِينْ عدد من مهن القطاع الخاص

 
أعلنت "سلطنة عُمان" الأحد، توطين عدد من المهن في بعض القطاعات في منشآت القطاع الخاص، لتصبح للعُمانيين فقط. وكشفت وزارة العمل العُمانية عن أنها لن تُجَدِّدَ تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها، وأوضحت أن قرار التوطين سيدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر.
 

روسيا ترفع دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي


رفعت السلطات الروسية دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"كونتكتس" بتهمة الترويج للتظاهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في "روسيا" دعما للمعارض المعتقل "أليكسي نافالني" والتي رفعت شعارات تطالب برحيل الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين".






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين