Quantcast
Menu

"كورونا" تضرب قنصلية المغرب بكولومب ضواحي باريس



أقدمت القنصلية المغربية بمدينة كولومب ضواحي العاصمة الفرنسية باريس على تعليق العمل بمجموعة من المصالح، بعد اكتشاف إصابة مجموعة من موظفيها بفيروس كورونا المستجد.





العلم الإلكترونية - جلال كني

تفيد المعلومات التي حصلت عليها "العلم" من مصادر موثوقة، بأن أكثر من 17 موظفا أصيبوا بكوفيد-19، وتم نقل أربعة منهم إلى المستشفى في حالة متدهورة.
 
واستمرت القنصلية المغربية بكولومب في عملها رغم تأكد إصابة مجموعة من الموظفين، الأمر الذي أدى إلى تزايد عدد الإصابات حتى بلغ العدد 17 حالة إصابة مؤكدة، علما أن العدد الإجمالي لموظفي هذه القنصلية هو 25 موظفة وموظفا.
 
قرار إغلاق بعض المصالح بالقنصلية المغربية المذكورة بعد اختراق "كوفيد-19" لصفوف موظفيها، اتخذته القنصل هبة عراقي حسيني حديثة الالتحاق بالقنصلية، فيما تساءل مرتادو القنصلية من الجالية المغربية وفاعلون جمعويون عن السبب الحقيقي الذي منع السيدة القنصل من الإغلاق التام للقنصلية إلى حين إجراء تحاليل شاملة لكل الموظفين الذين يشتغلون بها والقيام بتعقيم كلي لمقر القنصلية.
 
الثلاثاء 23 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

عاجل.. خارجية "ألمانيا" تطالب سفيرة المغرب ببرلين بمناقشة عاجلة

 
طالب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين يومه الثلاثاء 2 مارس 2021، إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى. وذلك على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط. 
 

مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع قانون اللوائح الانتخابية


صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.
 

تأجيل محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني"


للمرة الثانية على التوالي، أصدرت هيئة الحكم بالغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا بتأجيل جلسة محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني" رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع بتهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والإحتجاز، إلى غاية 30 من مارس الجاري.
 

اليوم تمر "سنة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب"

 
في مثل هذا اليوم "2 مارس" من سنة 2020، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في حينها ببلاغ عاجل لها أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وكان قد تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي يقيم بإيطاليا.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين