Quantcast
2023 سبتمبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس مقاطعة أكدال الرياض يتنازل عن تعويضات شهر لضحايا الزلزال


العلم الإلكترونية - الرباط 

قرر مجلس مقاطعة أكدال الرياض بإجماع كافة أعضائه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم التنازل عن تعويضات شهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.
 
وجاء هذا القرار الإنساني خلال ترأس عبد الإله الإدريسي البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض أمس الخميس 14 شتنبر2023 بمقر المجلس اجتماعا موسعا لمكتب المجلس بحضور رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم.
 
وحسب بلاغ المجلس، توصلت "العلم" بنسخة منه، فقد تمت قراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الزلزال المفجع الذي تعرضت له بلادنا وبخاصة أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت وازيلال وورزازات مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023، والتضرع إلى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وكريم رضوانه.
 
وتقدم خدام الأعتاب الشريفة رئيس وأعضاء وأطر مجلس مقاطعة أكدال الرياض بأحر التعازي إلى مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معربين عن امتنانهم العميق بما يحيط به رعاياه الأوفياء من سابغ العناية وموصول الرعاية. 
 
وثمن بلاغ المجلس عاليا، القرارات الملكية الحكيمة والتدابير والإجراءات الاستعجالية التي أمر نصره الله باتخاذها لإنقاذ وإسعاف المتضررين في هذا الرزء الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه، وأن يلهم أفراد الأسر المكلومة والشعب المغربي قاطبة الصبر والسلوان.
 
وسجل مكتب مجلس مقاطعة أكدال الرياض اعتزازه بالهبة العفوية لكافة المواطنات والمواطنين وأعضاء المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني بمختلف ربوع المملكة سواء على المستوى الفردي أو في إطار مبادرات جماعية لإسناد إخوانهم بالمناطق المتضررة، والتي أبانت عن روح الوطنية العالية والتحام كل أبناء وطننا من طنجة إلى لكويرة.
 
كما توجه مجلس مقاطعة أكدال الرياض من خلال البلاغ ذاته، بتحية التقدير والإشادة بالقوات المسلحة الملكية وعناصر الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية والطواقم الطبية والتمريضية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والهلال الأحمر المغربي والسلطات المحلية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية لتقديم الدعم الضروري لمختلف القطاعات المعنية والساكنة المتضررة.
 
وجدد البلاغ التعبير عن تجند أعضاء المجلس الدائم وتعبئتهم الكاملة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تلبية لنداء الواجب الوطني، لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لضحايا هذه الفاجعة الوطنية.
 
ونوه البلاغ ذاته بالمبادرات التطوعية لكافة أعضاء مكتب المجلس وأطر وأعوان مقاطعة أكدال الرياض في حملة التبرع بالدم، والمساهمة في مختلف الجهود التضامنية مع ضحايا الزلزال. 
 
وأهاب بلاغ المجلس بكافة المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني إلى استحضار القيم النبيلة للتضامن والتآزر والتكافل، والسهر على التنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن والجهات المختصة لتنظيم المبادرات التضامنية لضمان التوزيع السليم والآمن وتلبية الاحتياجات الملحة للساكنة في هذا الظرف العصيب. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار