Quantcast

2022 فبراير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

مستشفى محمد الخامس بالبيضاء يتعزز بقسم الطب النفسي

ايت طالب يشرف على عملية انطلاق العمل بالقسم الصحي الجديد


العلم الإلكترونية - الرباط 

في إطار تفعيل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، سيما ما تعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، وفي إطار تطوير العرض الصحي ببلادنا، أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة السيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، على إعطاء انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، بالحي المحمدي، بالدار البيضاء، يومه الثلاثاء 22فبراير 2022.
 
وذكر بلاغ الوزارة أن هذا القسم شيد على مساحة إجمالية قدرها 1125متر مربع، منها 746متر مربع مغطاة. بكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 ملايين درهم، في إطار الشراكة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى.
 
وأضاف البلاغ أن المنشأة تتكون من وحدة للفحوصات الخارجية، ومصلحة للمستعجلات، وجناحين للاستشفاء؛ واحد خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء بسعة 19 سريرا، إلى جانب غرفتين للعزل للمرضى المضطربين، وصيدلية، ومطعمين، وساحتين، وقاعة للاستحمام ومرافق أخرى.
 
وقد تم تجنيد طاقم طبي وتمريضي متخصص في الصحة النفسية والعقلية للسهر على تدبير خدمات قسم الطب النفسي، يتكون من طبيبين و22ممرضة وممرض، إلى جانب طاقم تقني وإداري.
 
وابرز البلاغ ان عرض العلاجات بجهة الدار البيضاء سطات سيتعزز بالنسبة للصحة النفسية والعقلية، مما سيمكن من تحسين الولوج للخدمات الاستشفائية للمرضى، وهو ما سيخفف من معاناة الكثير من المرضى وأفراد أسرهم. 
 
وكشف البلاغ أن عدد المتابعين في الوحدة الخارجية للطب النفسي وصل ىلحوالي 5000 مريضة ومريض، مما سيخفف الضغط الحاصل على الوحدات الطبية النفسية الأخرى.
 

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار