Quantcast

2022 فبراير 18 - تم تعديله في [التاريخ]

مصدر مسؤول يتحدث عن رفع حالة الطوارئ الصحية بالمغرب

هل ستتجه الحكومة المغربية إلى رفعها نهائيا؟


العلم الإلكترونية - متابعة 

قال مصدر مسؤول، من المتوقع أن تتجه الحكومة المغربية نحو تمديد حالة الطوارئ الصحية، المعمول بها في المملكة، منذ مارس من عام 2020.

وأضاف المصدر ذاته حسب ما ورد على الموقع الإخباري "سيت أنفو" ، إنه على الرغم من تراجع انتشار فيروس كوفيد في المغرب، وبالتالي تراجع أعداد الإصابات والوفيات، إلا أن الوضع الصحي لم يستقر بعد.
 
وأكد في السياق ذاته أن “الوقت ليس مناسبا” للتخلي عن حالة الطوارئ الصحية، أو إعلان العودة لحياة طبيعية، مشددا على أن الفيروس لا زال يتربص بنا.
 
يذكر أن الحكومة مددت مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 28 فبراير 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
وفي وقت سابق، قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن المجلس الحكومي صادق على مشروع مرسوم رقم 2.22.45 بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19، قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.
 
وأوضح الوزير أن هذا المشروع، الـمُستَنِد على مقتضيات المادة الثانية (2) من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر في 23 مارس 2020 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، يهدف إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الاثنين 31 يناير 2022 ابتداء من الساعة السادسة مساء إلى غاية الاثنين 28 فبراير 2022 على الساعة السادسة مساء، وذلك من أجل ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المُتخذة من طرف السلطات العمومية والرامية إلى احتواء انتشار السلالات المتحورة لفيروس “كورونا – كوفيد 19”.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار