Quantcast
2022 غشت 21 - تم تعديله في [التاريخ]

مقتل ابنة الأب الروحي للرئيس "بوتين" في انفجار سيارة بظروف غامضة وروسيا تعلق على فرضية "الأثر الأوكراني"

كشفت وكالة "تاس" الروسية يومه الأحد 21 غشت، عن مقتل داريا دوغينا، ابنة الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين، في انفجار سيارتها بظروف غامضة بالقرب من قرية بولشيه فيازمي في ضواحي العاصمة موسكو.


مصرع ابنة الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين في انفجار سيارتها


ونقلت الوكالة عن السلطات قولها إن "سيارة انفجرت بالقرب من قرية بولشيه فيازمي".

وأشار رئيس الحركة الشعبية "الأفق الروسي" أندريه كراسنوف الذي كان يعرف داريا دوغينا إنه كان حاضرا معها في مهرجان "التقاليد" قبل ساعات قليلة من المأساة.

وقال في تصريح لوكالة "تاس": "نعم إنه حدث صعب للغاية، كنت أعرف داريا شخصيا".

وأضاف: "الانفجار وقع عندما استدارت داريا على طريق موزايسك السريع".

ولفت إلى أن "الانفجار وقع واشتعلت النيران في السيارة على الفور وفقدت السيطرة لأنها كانت تقود بسرعة وانحرفت إلى الجانب الآخر من الطريق". 
 

من هي داريا دوغينا التي لقيت حتفتها


داريا هي ابنة العالم السياسي الروسي والشخصية العامة ألكسندر دوغين، كانت ناشطة سياسية ضمن الحركة الدولية الأوراسية التي يرأسها والدها.
 

عملت لبعض الوقت مقدمة لبرنامج سياسي مع سيرغي ماردان على راديو "كومسومولسكايا برافدا"، إلى ذلك كانت تشارك في البرامج التلفزيونية السياسية، ونظرا لاتقانها اللغة الفرنسية كانت غالبا ما تتم استضافتها كخبيرة في السياسة الفرنسية.

تحصلت داريا دوغينا على شهادة دكتوراه في الفلسفة، وكان أحد المجالات الرئيسية لبحثها دراسة تأثير أفكار الفيلسوف اليوناني أفلاطون على العالم القديم.

دعمت داريا دوغينا بنشاط العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، كما تعرفت شخصيا على عدد من المراسلين الحربيين والقياديين الميدانيين في دونباس.

جدير بالذكر أن بريطانيا كانت قد أدرجت داريا في قائمة العقوبات تحت مزاعم أنها "تعمل على نشر معلومات مضللة عن الصراع في أوكرانيا".

روسيا تعلق على فرضية "الأثر الأوكراني" في مقتل داريا دوغينا


من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه إذا ثبتت فرضية "الأثر الأوكراني" في مقتل الصحفية والسياسية داريا دوغينا، فإننا سنتحدث عندئذ عن سياسة إرهاب الدولة.

وأضافت زاخاروفا أن مثل هذه الفرضية قد تحدث عنها  رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، مشيرة إلى أنه يجب التحقق من ذلك من قبل السلطات المختصة.

وحسب وكالة "نوفوستي"، أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن حقائق ومعطيات كافية تراكمت، كلها ترجح هذه الفرضية.

وقالت تعليقا على هذه التطورات، في إشارة إلى أوكرانيا: "من الدعوات السياسية للعنف إلى مشاركة هياكل الدولة وقيادتها في الجرائم".
 
العلم الإلكترونية – وكالات

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار