Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






ملف غلامور يدخل للتأمل قبل النطق بالحكم



إستأنفت​ غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش​ يوم​ الإثنين 21 دجنبر الجاري ، محاكمة كل من “س.ج”، المعروفة بلقب “كَلامور” و “م.ض” مراسل جريدة إلكترونية وطنية، و”ع. س”، مالك وكالة لكراء السيارات​ في جلسة جديدة بعد إدانتهم ابتدائيا في ما بات يعرف إعلاميا ب “حمزة مون بيبي”، والتي تتابع فيها أيضا المغنية المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام.





العلم الإلكترونية - نجاة الناصري
 
وبحسب مصادرنا فإن هيئة المحكمة قررت خلال هذه الجلسة إدخال الملف للمداولة والتأمل مع تحديد جلسة رابع يناير المقبل للنطق بالحكم، بعد استكمال المرافعات.
 
ويذكر أن الجلسة​ الماضية تميزت بحضور المتهمين الثلاثة، وتم تأجيلها بناء على طلب هيئة دفاع المتهمين من أجل إعداد الملف وإتمام المناقشة للإحاطة بكل جوانبه”.
 
وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية قضت في 11 فبراير الماضي​ بإدانة​ ​المتهمين الثلاثة ​بسنتين سجنا نافذا لكل واحد منهم وغرامة 10​ آلاف درهم،لكل واحد منهم، مع أدائهم تعويضا مدنيا بالتضامن​ حدد في 100 ألف درهم لسهام بادة المعروفة بـ"سلطانة"، ومثلها لمصطفى ماهر مسير أحد الفنادق المصنفة بأكادير، ومثلها لسيدة الأعمال (ليلى الموانع) ، و50 ألف درهم لنور الدين الغرابي الملقب بـ"نيبا"، ومثلها لمحمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، فيما قضت المحكمة بعدم الاختصاص بالنسبة للمشتكية سعيدة شرف والمركز الوطني لحقوق الإنسان.
 
ويتابع المتهمون الموجودين رهن الإعتقال بسجن لوداية بتهم تشمل​ المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز، كل حسب المنسوب إليه.
 
Hicham Draidi