Quantcast
Menu

وفاة المنتج والمخرج الأردني عدنان العواملة



توفي فجر الجمعة المخرج والمنتج الأردني المعروف عدنان العواملة، حسبما اعلن نجله على صفحته على موقع فيسبوك.





العلم الإلكترونية - متابعات 

كتب المنتج طلال العواملة على صفحته "انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحمك يابا، عدنان أحمد يعقوب العواملة في ذمة الله (1948 - 2021)".
 
والراحل العواملة (72 عاما)، بدأ مسيرته عام 1968 في التلفزيون الاردني، قبل أن يتابع الدراسات العليا في جامعة بيروت العربية.
 
وأسس الراحل "المركز العربي للإنتاج الإعلامي" في الاردن عام 1983، وهو صاحب بصمة مميزة في انتاج واخراج اعمال سمعية وبصرية لاقت شهرة على المستويين المحلي الاردني والعربي.
 
وك رم العواملة عام 2008 بجائزة الايمي العالمية لفئة الرواية التلفزيونية الطويلة عن المسلسل السياسي والاجتماعي "الاجتياح" الذي انتج عام 2007.
 
وصور ذلك المسلسل معاناة الشعب الفلسطيني خلال حملة عسكرية اسرائيلية في الضفة الغربية عام 2002.
 
وينتج "المركز العربي للانتاج الإعلامي" والذي يقوده منذ عام 2000 تقريبا المنتج طلال العواملة، منذ عقود برامج أطفال، وقصص درامية مبنية على الموروث الشعبي الاردني وخصوصا المسلسلات البدوية، وكذلك مسلسلات تاريخية.
 
ومن اعمال المركز البدوية الشهيرة أجزاء مسلسل "رأس غليص"، و"نمر بن عدوان" و"وضحا وابن عجلان".
 
ومن الأعمال السياسية والإجتماعية "الطريق إلى كابول" و"دعاة على أبواب جهنم" حول المجاهدين العرب في افغانستان وعودتهم الى بلدانهم، والتطرف والارهاب.
الجمعة 5 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين