Quantcast
2024 مارس 30 - تم تعديله في [التاريخ]

أمن البيضاء يكشف حقيقة فيديو أثار الهلع في وسائل التواصل الاجتماعي


أمن البيضاء يكشف حقيقة فيديو أثار الهلع في وسائل التواصل الاجتماعي
العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلنت ولاية أمن الدار البيضاء عن نتائج الأبحاث الميدانية والتحقيقات التقنية المتعلقة بشريط فيديو مثير للجدل تم تداوله على نطاق واسع بمنصات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يزعم أنه يوثق حادثة اعتداء جسدي على شخص مفطر خلال شهر رمضان المبارك.
 
وأكدت الأبحاث التي قامت بها مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني أن الوقائع الموثقة في الفيديو ليست حقيقية ولا تمثل أفعالا إجرامية حقيقية، بل هي تمثيلية مدسوسة بهدف نشرها على منصات التواصل الاجتماعي. وقد أدى هذا الفيديو المضلل إلى المساس بإحساس المواطنين بالأمن والسلامة الجسدية.
 
وحسب بلاغ ولاية أمن الدار البيضاء، فقد تم التعرف على هوية اثنين من الأشخاص المشاركين في تصوير الفيديو وكذلك مالك الدراجة النارية التي ظهرت في الفيديو نفسه. وتم احتجاز المشتبه فيهما الاثنين بتهمة توثيق الفيديو تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم تقديم مالك الدراجة للتحقيق القضائي بأوامر من النيابة العامة المختصة.
 
ويجري التحقيق مع الموقوفين للوقوف على خلفيات تصوير هذا الفيديو المضلل، الذي يحمل تبليغا عن جريمة وهمية يعلم مصوروه بعدم حدوثها، مما أدى إلى نشر أخبار زائفة تؤثر على شعور المواطنين بالأمن والاستقرار.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار