Quantcast
2024 مارس 31 - تم تعديله في [التاريخ]

انهيار جزء من الشرفة الأطلسية في العرائش يثير القلق


انهيار جزء من الشرفة الأطلسية في العرائش يثير القلق
العلم الإلكترونية - العرائش 

شهدت مدينة العرائش حادثا مروعا بسبب الأحوال الجوية السيئة والأمطار الغزيرة التي هطلت منذ ليلة الجمعة، والتي فاقت 90 مليمترا، حيث تسببت هذه الظروف الجوية في انهيار جزء من الشرفة الأطلسية. هذا الجزء المتضرر كان يعاني من حالة متردية نتيجة لعوامل التعرية وانجراف التربة على الجرف الذي يطل على منطقة "عين شقة" .
 
وتأتي هذه الحادثة في وقت تزامنت فيه أشغال تدعيم الحاجز البحري في شارع الدار البيضاء، الذي كان محاطا بحواجز معدنية سابقا لحماية سلامة المارة في المنطقة.
 
وفور وقوع الانهيار حل كل من رئيس المجلس البلدي وبعض من نوابه بعين المكان، مرفوقا بباشا وقائد المقاطعة والسلطات المحلية ولجنة التهيئة والتعمير بالمدينة للوقوف على الحادث وتقييم حجم الأضرار، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد الخطر على المواطنين والمارة، خصوصا في ظل تواصل استمرار سوء أحوال الطقس. 
 
وتعالت بعد هذا الحادث العديد من الأصوات لفعاليات مدنية وحقوقية مطالبة بضرورة تسريع تنفيذ مشروع تأهيل الشرفة الأطلسية "Balcon Atlantico". بحيث أصبحت هذه الشرفة تشكل خطرا حقيقيا على سلامة المواطنين الذين يستمتعون بالمناظر البحرية الخلابة في هذه المنطقة الساحلية كل يوم وعلى مدار الساعة، مما قد يودي بسلامتهم البدنية إلى أخطار حقيقية بسبب حدوث انهيارات جديدة غير متوقعة.

انهيار جزء من الشرفة الأطلسية في العرائش يثير القلق

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار