Quantcast
2024 مارس 25 - تم تعديله في [التاريخ]

ربان طائرة مغربية يفجر فضيحة إنسانية بمطار ميلان

رفض نقل مهاجر قامت الشرطة بتخديره و يعتبر ذلك مسا بحقوق الإنسان و خطرا على حياة شخص و سلامة الرحلة


ربان طائرة مغربية يفجر فضيحة إنسانية بمطار ميلان
العلم الإلكترونية - الرباط

فجر ربان طائرة مغربية تابعة للخطوط الملكية المغربية كانت راسية بمطار مالبينسا بميلانو فضيحة إنسانية كبرى ، حينما رفض رفضا قاطعا الإقلاع من المطار في اتجاه مدينة الدارالبيضاء ، بعدما أصرت عناصر من الشرطة الإيطالية على وضع مهاجر مغربي في وضعية غير نظامية على متن الطائرة بهدف ترحيله قسرا نحو المغرب . و رافقت هذه العملية وقفة احتجاجية نظمها نشطاء إيطاليون ينتمون في غالبيته إلى منظمات حقوقية و أخرى تعمل في مجال الهجرة . و عبر العديد من المسافرين الذين كانوا متواجدين في المطار عن تضامنهم مع المهاجر المغربي .
 
و رغم الضغوطات الكثيرة و الكبيرة التي مارستها قوات الأمن على ربان الطائرة المغربية لإجباره على الرضوخ و الموافقة على تسفير المهاجر المغربي غير النظامي ، إلا أنه رفض الإقلاع بالطائرة إلى حين إنزال المواطن المغربي المهاجر لأن نقل شخص في حالة تخدير يشكل خطرا على حياته و على سلامة الرحلة ، و يتنافى مع شروط حقوق و كرامة المسافر . ، و هو الأمر الذي رضخت إليه في الأخير الشرطة الإيطالية و قامت بإنزال المهاجر و اقتادته إلى مكان آخر ، وتمكنت الطائرة بعد أكثر من ساعة و نصف من التأخير من الإقلاع .
 
يشار إلى أن الشرطة الإيطالية قامت باعتقال أربعة أشخاص من النشطاء الذين خاضوا حركة احتجاجية داخل المطار، وقامت باقتيادهم إلى مركز الشرطة للتحقيق معهم في تهمة عرقلة عملها. 
 
وتؤكد مصادر هجرة إيطالية أن الشرطة الإيطالية اعتادت تخدير المهاجرين في وضعية غير قانونية وتهجيرهم عبر رحلات جوية، وذلك لضمان عدم قيامهم بردود فعل أثناء الترحيل، وهو السلوك الخطير الذي يتنافى مع أبسط قواعد حقوق الإنسان.  

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار