Menu

في ظروف غير انسانية.. إحتجاز مهاجرين سريين بينهم مغاربة بإسبانيا



أفادت الشرطة الإسبانية، أول أمس، بأنه تم العثور على 21 مهاجرا بينهم مغاربة مختبئين في ورشة عمل بإسبانيا، حيث أجبروا على العمل لساعات طويلة في ظروف غير صحية مقابل 2 يورو (2.40 دولار) في الساعة.






وأظهرت لقطات مصورة للشرطة أن العمال المهاجرين كانوا مختبئين وراء حزم كبيرة من الملابس في مصنع مورسيا بجنوب شرق إسبانيا يبيع ملابس لدول أفريقية.
 

وألقي القبض على أب وابنيه، لم يتم الكشف عن أسمائهم.

وقالت الشرطة في بيان إن “المعتقلين الثلاثة استغلوا ضعف المهاجرين لإخضاعهم لظروف عمل قاسية، من بينها أجر 2 يورو للساعة وغياب تام للأمن أو الظروف الصحية”.

وكشفت أن  الحد الأدنى للأجور الشهرية في إسبانيا هو 1050 يورو.

وسيمثل المشتبه بهم الثلاثة أمام المحكمة لتقول كلمتها في حقهم.

العلم الإلكترونية - وكالات

الاثنين 14 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 

​انخفاض في حركة النقل الجوي بالمغرب

 
سجلت حركة  النقل الجوي انخفاضاً في سنة 2020 بنسبة 71,48 مقارنةً مع سنة 2019 وذلك على الصعيد الوطني. 
 

"سلطنة عُمان" تُعلن عن تَوْطِينْ عدد من مهن القطاع الخاص

 
أعلنت "سلطنة عُمان" الأحد، توطين عدد من المهن في بعض القطاعات في منشآت القطاع الخاص، لتصبح للعُمانيين فقط. وكشفت وزارة العمل العُمانية عن أنها لن تُجَدِّدَ تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها، وأوضحت أن قرار التوطين سيدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر.
 

روسيا ترفع دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي


رفعت السلطات الروسية دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"كونتكتس" بتهمة الترويج للتظاهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في "روسيا" دعما للمعارض المعتقل "أليكسي نافالني" والتي رفعت شعارات تطالب برحيل الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين".






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين