Quantcast
2024 فبراير 14 - تم تعديله في [التاريخ]

التصديق على مشروع النظام الأساسي في مجلس الحكومة ليوم غد

علاكوش يؤكد على أن النقابات تقف على سيرورة وضع آخر اللمسات المتفق عليها في مشروع النظام الأساسي قبل عرضه للتصديق


التصديق على مشروع النظام الأساسي في مجلس الحكومة ليوم غد
العلم الإلكترونية - الرباط 

من المرتقب أن تصادق الحكومة على مشروع "النظام الأساسي" الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في جلسة انعقاد مجلسها الحكومي، صباح يوم غد الخميس 15 فبراير 2024، بعد عدة تعديلات أدخلتها الوزارة الوصية على القطاع بعد أشواط طويلة من المفاوضات والحوار القطاعي مع النقابات الأكثر تمثيلية. 
 
وكشفت الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أحد أبرز المحاورين القطاعيين للنقابات الأربع الأكثر تمثيلية مع الحكومة عن إقامة لقاء مع وزارة بنموسى لتبادل المراحل في عملية تصديق مرسوم النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية. 
 
ويأتي هذا الاجتماع بعد طلب تنفيذ اتفاقيات 10 و26 دجنبر 2023، التي تهدف إلى تعديل قانون الأكاديميات الجهوية وتعديل قانون المعاشات المدنية، بالإضافة إلى تدقيق مراسيم التعويضات النظامية والتكميلية.
 
وفي ذات السياق، أشار علاكوش لوسائل الإعلام، إلى أن اللقاء اليوم مع الوزارة سيتم فيه تتبع مرحلة ما قبل البرمجة ومآل التعديلات النقابية المقدمة، قبل عرض النظام الأساسي على المجلس الحكومي، الذي كان من المفترض لولا التعديلات أن يصادق عليه يوم 8 فبراير.
 
وأكد علاكوش على ضرورة حسم ملف التوقيفات التي يجب أن تحسم بشكل نهائي بتزامن مع إصدار النظام الأساسي، وذلك لتعزيز الثقة بالاتفاقيات الموقعة بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار