Quantcast
2023 مارس 1 - تم تعديله في [التاريخ]

الرابور "Mocci" من موهبة بمدينة صغيرة إلى العالمية

محمد عاليت الشهير ب"Mocci" ينافس ألمع النجوم المغربية والعربية في مجال الغناء قادما من مدينة العرائش


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

صدع الفنان المغربي Mocci حائط الإقصاء الذي رابط لعقود على مواهب مدينة العرائش في أغنية الراب التي استحوذت عليها مدن المركز، من خلال النجاح الكبير والمستمر الذي حققته أغانيه في المغرب والوطن العربي في فترة قصيرة، فاق عدد مشاهديها ربع المليار. 
 
واستطاع ابن العرائش الشاب أن يرصع اسمه بحروف من ذهب في قائمة أشهر مغنيي الراب المغاربة، منذ أربع سنوات فقط بعدد من الأعمال الغنائية الناجحة، والتي تعالج مواضيع تهم الشباب المغربي، وتلامس واقعه، بمضمون نصي محافظ، ورصين بعيدا عن الابتذال، والتمييع، دفع بالعديد من المستمعين المغاربة كبارا وصغارا، يتهافتون على تداولها في أوساطهم الأسرية، والاهتمام بكل صغيرة وكبيرة تخص الفنان الشاب. 
 
وحققت أغنيته الأخيرة "طالت الغيبة"، منذ طرحها على قناته الرسمية باليوتيوب 43 مليون مشاهدة، وباتت من الأغاني الأكثر طلبا على الإذاعات المغربية والعربية، حيث لاقت شعبية منقطعة النظير، وأضحت كلماتها تردد على ألسن الصغار قبل الكبار. 
 
وتصنف الأغنية الأخيرة ضمن أغاني الراب الرومانسية، نجح الفنان “Mocci”، من خلالها صياغة رسائل رومانسية تترجم أحاسيس ومشاعر الوحدة والحزن والترقب في انتظار الحبيب الغائب، بكلمات نسجت بعبارات مغربية تكتنفها كلمات أجنبية من الموروث التقليدي اللامادي الذي يطبع الدارجة سواء الإسبانية منها والفرنسية، ما أعطى للأغنية إشعاعا إضافيا بين الأوساط الأوروبية الغربية. 
 
وحرص محمد عاليت، على التعامل مع شركات ناجحة لإخراج هذا العمل إلى الوجود، حيث تكلفت “Kania” بالإشراف الفني، و”أرت وورك” عاد لـ “محمد الإدريسي”، فيما قام بالميكس والماستورينغ “الكسندر فيكرلي”، ومن إنتاج SSC MUSIC .
 
وسبق للفنان "Mocci"، أن قدم عددا من الأغاني المتميزة التي ساهمت في وضع قدمه الفنية في مصاف الفنانين المغاربة، وحققت ملايين المشاهدات من بينها “تمنيت الحب”، “خليني”، “خلاص” وغيرها من الأعمال الناجحة.
 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار