Quantcast
2024 فبراير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الرباط وبروكسيل تعززان التعاون العسكري بين البلدين


الرباط وبروكسيل تعززان التعاون العسكري بين البلدين
 
العلم الإلكترونية - الرباط
 
التقى المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دو ديفيزيون وقائد المنطقة الجنوبية محمد بريظ، برئيس الدفاع في المملكة البلجيكية، الأميرال ميشال هوفمان، في لقاء جرى خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، خاصة في مجال التدريب. 
 
ووفق بلاغ صادر عن القوات المسلحة الملكية المغربية، فقد تم استقبال الأميرال هوفمان بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أمس الإثنين، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى المملكة في الخامس والسادس من فبراير الجاري، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.
 
وتركز النقاش بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ورئيس الدفاع البلجيكي على تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وتطوير الشراكة القوية المستمرة بين المملكة المغربية ومملكة بلجيكا. 
 
وأعرب الطرفان عن تهانيهما بنجاح هذا التعاون، خاصة في مجالات التدريب والتمارين، وعبرا عن رغبتهما في تعزيز هذا التعاون بشكل أكبر لمواجهة التحديات الإقليمية المشتركة.
 
وتشمل العلاقات العسكرية بين المغرب وبلجيكا مجالات التدريب، وتبادل الخبرات والتخصصات، والتمارين، بالإضافة إلى التراث والتاريخ العسكريين، حيث يتم عقد اللجنة العسكرية المشتركة سنويا، بالتناوب بين الرباط وبروكسل، لاستعراض الحصيلة السنوية للتعاون وتحديد برنامج السنة الموالية، وذلك بموجب اتفاق التعاون الموقع سنة 1992 والترتيب الفني الذي تم توقيعه سنة 1998.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار