Quantcast
2023 غشت 22 - تم تعديله في [التاريخ]

القصر الكبير تخلد ذكرى عيد الشباب

أنماط موسيقىة شبابية على خشبة ساحة المقاومة بالقصر الكبير بمناسبة عيد الشباب


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

على غرار سلسلة الاحتفالات التي ترعاها وزارة الشباب والثقافة والتواصل على صعيد كافة ربوع الوطن ، بشراكة مع مجموعة من الجماعات المحلية الحضرية والقروية بمناسبة الاحتفاء بالذكرى السبعين لثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المحيد ، انخرطت الجماعة الترابية لمدينة القصر الكبير بشراكة مع جمعية الشباب للتنشيط والتنمية ، وجمعية المسار للتكوين والتنمية، في إحياء سمر فني شبابي على مدار يومين: السبت -الأحد 19و20 غشت 2023.
 
ولقد تجندت لإنجاح هذا الفعل الفني مختلف الأجهزة من سلطة ومنتخبين وشرطة وقوات مساعدة ووقاية مدنية وجمعيات مدنية ومنابر إعلامية محلية ووطنية ..

وتابع الجمهور الغفير الذي حج الى ساحة المقاومة وجيش التحرير ( ساحة سيدي عبد الله المظلوم ) برنامجا متنوعا شاركت فيه أسماء فنية وطنية لها رصيدها بالساحة الفنية المغربية .
 
وهكذا ووسط متابعة جماهرية غفيرة استهلت الإعلامية جوري بناني إدارة مجريات الحفل الفني التي عرف إلقاء كلمة لمدير الايام الفنية السيد محمد ماجدي الذي تقدم بالشكر لكافة الجهات الداعمة من أجل إقامة هذا الحفل الفني الذي يقام بمناسبة الاحتفال بأعياد لها مكانة خاصة في قلوب كافة المغاربة ....
 
وتعاقبت على خشبة العرض التي أقيمت خصيصا لهذه المناسبة أنماط فنية موسيقية لفنانين مغاربة : مستر علاء و إلهام القراوي وميستر كريزي، بالإضافة إلى مجموعة كناوة المحلية بقيادة الفنان رضوان القصري …
 
وتميز اليوم الثاني من هذا الفعل الفني الوطني إلقاء كلمة عن أبعاد ومغازي الاحتفاء بعيد الشباب إلى جانب مشاركة الفنانين : عصام سرحان ، البنج ، الحر وسط تفاعل ملحوظ.
 
وفي تصريح لجريدة " العلم" أدلى الأستاذ محمد ماجدي مدير المهرجان والمستشار الجماعي بجماعة القصر الكبير بتصريح لم يخف من خلاله ابتهاجه بما ساد العرس الفني من انضباط من طرف الجمهور الحاضر الذي حظي باحترام كافة الفنانين المشاركين وضيوف المهرجان .
 
وأضاف ماجدي : إن الجمهور بذلك يكون قد قدم انطباعا إيجابيا لكل المسؤولين من سلطات إدارية وأمنية وغيرها .
 
وبخصوص الأصناف المقدمة قال ماجدي إن الجهة المنظمة حرصت. على تقديم أنماط موسيقية شبابية متنوعة جمعت بين الراب وغيره..واللون الكناوي مع إشراك فنانين محليين ( الفنانة الصمدي والفنلن فؤاد السايب...) .

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار