Quantcast
2024 فبراير 5 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب وغامبيا يجريان مباحثات عسكرية في الرباط

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية يستقبل رئيس أركان الدفاع الغامبي في زيارة رسمية للمملكة المغربية


المغرب وغامبيا يجريان مباحثات عسكرية في الرباط
العلم الإلكترونية 

بتعليمات ملكية سامية من صاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو ديفيزيون محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الجنرال مامات أوشام، رئيس أركان الدفاع بغامبيا، اليوم الاثنين 05 فبراير الجاري، في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.
 
وتبادل الطرفان خلال هذا اللقاء وجهات النظر بشأن مختلف أوجه التعاون بين القوات المسلحة الملكية والجيش الغامبي، ولا سيما التكوين وتبادل التجارب والخبرات العسكرية بين البلدين وسبل تطويرها لمواجهة التحديات الأمنية في إفريقيا من بينها مكافحة الإرهاب.
 
كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك، وخاصة تنظيم تدريبات عسكرية والمشاركة فيها.
 
وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وغامبيا، التي تتسم بالثقة والاحترام المتبادلين، والتي شهدت توقيع العديد من اتفاقيات التعاون خلال الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غامبيا في عام 2006، والتوقيع على المزيد من الاتفاقيات مؤخرا بمدينة الداخلة. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار