Quantcast
2022 يناير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

الموت يخطف الفنان المغربي عبد القادر البدوي

الفنانة المغربية عائشة سجيد تنعي شقيق زوجها بعد رحيله


العلم الإلكترونية - الرباط 

نعت الفنانة المغربية "عائشة سجيد" في تدوينة عبر حسابها الرسمي بوسائل التواصل الاجتماعي الفايسبوك، قبل قليل من صباح اليوم الجمعة 28 يناير الجاري، وفاة الفنان "عبد القادر البدوي"  عن سن ناهز 88 سنة، إثر وعكة صحية ألمت به.

وقال الفنان عبد الرزاق البدوي شقيق الراحل الأصغر في تدوينة نشرتها الفنانة سجيد "بقلب يملؤه الأسى و الألم بدموع حارة إنتقل إلى الرفيق الأعلى أخينا و رفيق دربنا و أستاذنا الكبير الفنان عبد القادر البدوي هذا الصباح بالمستشفى العسكري الرباط، و ها نحن في طريقنا إلى مدينة طنجة و تلبية لوصية المرحوم لإقامة مراسيم الدفن بمسقط رأسه، راجين من العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و أن يرزق عائلته الصغيرة و الكبيرة من جمهوره و محبيه و رفاق دربه الصبر و السلوان".

الفنان الراحل من مواليد مدينة طنجة بحي المصلى، من أسرة مغربية بسيطة حيث كان والده عاملا في إحدى الشركات، التي نقلت نشاطها إلى الدار البيضاء مما دفع الأسرة إلى الهجرة نحو العاصمة الاقتصادية لتستقر في حي الأحباس الذي كان في طور النشأة. 

أسس الفنان الراحل فرقة مسرحية تحت اسم "فرقة العهد الجديد"، قدم من خلالها العديد من الأعمال المسرحية، كما تم استقباله من طرف الحسن الثاني سنة 1991، وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية والمسلسلات والأفلام،. 
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار