Quantcast
2023 يوليوز 14 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق زيارة صلة الرحم لوفد الأقاليم الجنوبية مع أبناء عمومتهم بضريح عبد السلام ابن مشيش

نبيل بركة: الزيارة تؤكد صدق التلاحم الوطني حول إمارة المؤمنين لجلالة الملك محمد السادس...


الشرفاء العالميين ووفد الأقاليم الصحراوية يؤكدون ارتباطهم القوي في اطار المغرب الموحد من الشمال إلى الجنوب

سيدي حسن الركيبي الادريسي: متشبثون بمغربيتنا ونبارك كل المبادرات التي يقوم بها جلالة الملك


* العلم الإلكترونية: طنجة – بدر بن علاش
  أجمع الشرفاء العالميين، ووفد الأقاليم الصحراوية، على الارتباط الكبير والقوي الذي يجمعهم منذ سنوات عديدة، في اطار مملكة مغربية موحدة من الشمال إلى الجنوب، وبيعة للعرش العلوي المجيد.

وفي هذا السياق أوضح نبيل بركة عن الشرفاء العالميين، أن إحياء زيارة صلة الرحم التي يقوم بها وفد الأقاليم الجنوبية مع أبناء عمومتهم بضريح عبد السلام ابن مشيش، تعد سنة حسنة، واحتفاء روحي يجتمع فيه شمل الشرفاء العلميين من مختلف البقاع، ويحتفى فيه بوفد الأقاليم الجنوبية للمملكة، والذي يضم شرفاء وشيوخ قبائل وعلماء وأعيان، ومنتسبين إلى المقام الكريم في زيارة تؤكد صدق التلاحم الوطني،تحت القيادة العلوية المجيدة لأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، جلالة الملك محمد السادس،وتبين تلاحم الوحدة الوطنية والروحية التي امتاز بها أهل المغرب من الشمال إلى أقصى أقاليم الجنوب.

وأضاف أن هذه الزيارة تدخل في سياق الرغبة الأكيدة في الحفاظ على إرث الأجداد، والذين جعلوا من هذه الزيارة مناسبة لتبادل المحبة والإخاء، وتجديد العهد والولاء للعرش العلوي المجيد. 

وقال سيدي حسن الركيبي الادريسي إن زيارة وفد الأقاليم الصحراوية ليست الأولى إلى بيت "آل بركة" بل سبقهم في ذلك أجدادهم وأباءهم، الذين حلوا به في الخمسينيات من القرن الماضي، أي قبل استرجاع الصحراء المغربية من أيدي الاستعمار، للتعبير عن البيعة لمحمد الخامس رحمه الله، ولوريث عرشه الحسن الثاني رحمه الله، وكذلك للقيام بزيارة لضريح القطب عبد السلام بنمشيش.

واعتبر المتدخل أن الحفاظ على هذه الزيارة فيه رسائل عديدة لمن يهمهم الأمر، وفي مقدمتها التشبث بمغربيتهم، عكس ما يردده الخصوم، ومباركة كل المبادرات التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس ضامن وحدة البلاد، وكذلك التأكيد على الرباط القوي الذي يجمع القبائل الصحراوية مع أبناء عمومتهم من الشرفاء العلميين.

وكان الشريف نبيل بركة قد استقبل يوم الجمعة 14 يوليوز في بيت والده الفقيد عبد الهادي بركة بطنجة، وفد الأقاليم الجنوبية، حيث كان إلى جانبه عدد من المسؤولين والمنتخبين المحليين، وفي مقدمتهم عمدة مدينة طنجة.

وبالمناسبة أقيم حفل ديني كبير تخللته آيات بينات من الذكر الحكيم وأمداح نبوية شريفة، على أن تستمر فعاليات الزيارة يوم غد السبت ضريح القطب عبد السلام بنمشمش بجبل "العلم" بالعرائش.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار