Quantcast
2024 أبريل 8 - تم تعديله في [التاريخ]

بن الماحي: الحزب يلعب دورا رياديا في بناء مستقبل المغرب

حزب الاستقلال يؤكد على أهمية الرياضة في المجتمع المغربي


بن الماحي: الحزب يلعب دورا رياديا في بناء مستقبل المغرب
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أكد محمد بن الماحي، رئيس رابطة الرياضيين الاستقلاليين، على أهمية الدور الريادي لحزب الاستقلال في بناء مستقبل مشرق للمغرب، وذلك خلال مداخلة له في إطار انعقاد أشغال الندوة الفكرية حول موضوع "الرياضة والشباب في المغرب أي نموذج نريد" التي نظمتها لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة المنبثقة عن اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال أمس الأحد 07 أبريل الجاري بالمركز العام للحزب. 
 
وقال بن الماحي، إن المملكة المغربية، بمقوماتها الطبيعية والحضارية والاقتصادية والثقافية، تعتبر قادرة على بناء مستقبل مزدهر للمواطنين. مشيرا إلى أن المحطات المتعددة على مر الزمان، قد أثبتت أن قيم التآزر والتآخي والتضامن مشكلة أساسا رئيسيا في هذا البناء.
 
وفي هذا السياق، أوضح رئيس الرابطة أن حزب الاستقلال يحتل مكانة بارزة في المشهد السياسي المغربي، بفضل مكانته التاريخية ورؤيته المستقبلية المتجددة. فهو يعتبر حزب المؤسسات، الذي يعتمد على قيم التعادلية الاقتصادية والاجتماعية في بناء مستقبل واعد للمغرب.
 
واعتبر أن تجدد الحماس وتعزيز الشراكة الوطنية، السمتان الرئيسيان في رؤية حزب الاستقلال لمستقبل المغرب. حيث يسعى من خلال إشراك قياداته ومنتخبيه، بالإضافة إلى منظماته الموازية، إلى تحقيق التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية. ويتجسد ذلك في رؤية حزب الاستقلال بتكوين دولة اجتماعية، والعمل على تقليص الفجوات الاجتماعية وتعزيز تكافؤ الفرص، بما في ذلك مجال الرياضة. معتبرا أن الحزب ظل دائما منارة في تشجيع ودعم الرياضة كعنصر أساسي في تحقيق التنمية البشرية وتعزيز الاندماج الاجتماعي.
 
أشاد بن الماحي، بالاهتمام الكبير الذي يوليه حزب الاستقلال برئاسة أمينه العام نزار بركة، لقطاع الرياضة باعتباره حقا أساسيا من حقوق المواطن. 
 
وأكد رئيس رابطة الرياضيين الاستقلاليين، على ضرورة تعميم ممارسة الرياضة على جميع شرائح المجتمع، ودور الجماعات المحلية في تأسيس مجتمع رياضي.
 
وكشف بن الماحي عن المبادرات العديدة التي قام بها حزب الاستقلال لتعزيز الرياضة، بدءًا من تشكيل لجنة رياضية لدعم ترشيح المغرب في عام 2004، وتخصيص أشغال اللجنة المركزية لدور الرياضة في التنمية المستدامة، إلى تقديم مشاريع قوانين لصالح الرياضيين أمام البرلمان.
 
وأوضح بن الماحي أن رؤية الحزب تجاه الرياضة تتمثل في 30 مقترحا واضحا ودقيقا لتطوير قطاع الرياضة، بما في ذلك التنسيق بين السياسات العمومية وتعزيز الحكامة، وتعميم التجهيزات الرياضية، وتنويع التمويل، وضمان الطب الرياضي، واعتماد التكوين الرياضي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار