Quantcast
2024 مارس 3 - تم تعديله في [التاريخ]

حزب الاستقلال يعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني استعدادا للمؤتمر القادم

عبد الجبار الرشيدي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال يؤكد على أن انعقاده خطوة نحو تجديد الفكر التعادلي


حزب الاستقلال يعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني استعدادا للمؤتمر القادم
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

بحضور أزيد من 1200 عضو مشارك حجوا من كل ربوع المملكة المغربية، عقد حزب الاستقلال صباح أمس السبت، 2 مارس 2024، بمدينة بوزنيقة، الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، تحضيرا للمؤتمر العام الثامن عشر، والتي ترأس أشغالها شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني، بحضور جميع أعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني للحزب.
 
وخلال كلمته الافتتاحية، تطرق الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، في عرضه السياسي الهام إلى الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، والتحديات الداخلية والخارجية التي سينعقد فيها المؤتمر العام للحزب، مشيراً إلى الحصيلة الإيجابية لعمل الحزب في مختلف المحطات والمؤسسات والاستحقاقات.
 
وأكد بركة أن حزب الاستقلال هو حزب مؤسسات، وأن انطلاق الأشغال التحضيرية للمؤتمر العام الثامن عشر من بوابة المجلس الوطني يأتي وفق قوانين الحزب والأعراف التنظيمية له، مشكلا فضاء للاختيارات وبلورة المواقف المسؤولة، وضبط التوجهات والتقديرات الراجحة إزاء تطورات الوضعية التنظيمية للحزب.
 
وأضاف الأمين العام قائلاً: "نعتبر أن حزبنا عليه أن يكون في الموعد مع التحول المتصاعد الذي تشهده بلادنا، بإذكاء قدراتنا الجماعية كاستقلاليات واستقلاليين على الإبداع والاقتراح وبلورة الحلول والبدائل في مواكبة هذه التحولات وإنجاحها".
 
كما دعا الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى ضرورة تقوية الحزب ورص الصفوف وتمنيع جبهته الداخلية، وتجويد مشروعه المجتمعي للمساهمة في دعم الإصلاحات الهيكلية الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على جميع المستويات، والعمل الجاد لتصدر المشهد السياسي بالبلاد، بكونه هدفا مشروعا وقابل للتحقيق، ويستدعي التعاون والتضامن من كافة أعضاء الحزب لتحقيقه، وذلك من أجل مصلحة الوطن والحزب ورفع منسوب التعبئة النضالية وتوحيد الصفوف لمواكبة التحولات المستقبلية. 
 
وختم بركة كلمته معتبراً أن المؤتمر العام القادم يعتبر مناسبة للتقييم والنقد الذاتي، وتطوير الأداء وتحديث آليات العمل والاشتغال، وتجديد النخب وتطوير الفكر التعادلي، بهدف إعادة ترتيب الأولويات وتعزيز وحدة الحزب وتماسكه.
 
ويأمل حزب الاستقلال في أن يكون المؤتمر العام الثامن عشر محطة تنظيمية فارقة في تاريخ الحزب، تضعه في الموعد مع التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد، وذلك بقيادة رشيدة من جلالة الملك محمد السادس أيده الله.
 

انتخاب اللجنة التحضيرية واللجان الفرعية للمؤتمر 18

حزب الاستقلال يعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني استعدادا للمؤتمر القادم
وصادق المجلس الوطني بعد انتهاء أشغاله على اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن عشر، حيث انتخب الأعضاء بالإجماع عبد الجبار الرشيدي رئيسا للجنة، ومنصور المباركي نائبا للرئيس ونعيمة بنيحيى مقررة عامة، ومصطفى التاج نائبا للمقررة.
 
وفي هذا الصدد، أكد عبد الجبار الرشيدي، رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، خلال كلمته، على أهمية انخراط جميع الاستقلاليات والاستقلاليين في ورش إنجاح المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال. معتبرا أنه محطة حاسمة لتجديد الفكر التعادلي وتقديم البدائل والحلول الخلاقة لمختلف التحديات والمخاطر التي تواجه بلادنا، وتقوية الحزب وترصيد مكتسباته وتجديد نخبه.
 
وبعد ذلك، صادقت اللجنة التحضيرية بالإجماع على عقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال أيام 26 و27 و28 أبريل 2024 بمدينة بوزنيقة. كما تمت الموافقة أيضًا على نظام اللجنة التحضيرية الداخلي بعد عرض ومناقشة جميع مواده من قبل أعضاء اللجنة. وتم استكمال هياكل اللجان الفرعية وانتخاب مكاتبها كما يلي:
 
1. لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والجهوية والحكامة المحلية: رئيسها عبد الله البقالي.
2. لجنة القوانين والأنظمة: رئيسها رحال المكاوي.
3. لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة: رئيسها رياض مزور.
4. اللجنة الاجتماعية والشباب والرياضة: رئيسها محمد زيدوح.
5. لجنة الأسرة والمرأة والمناصفة: رئيستها منيرة الرحوي.
6. لجنة مغاربة العالم وقضايا الأسرة: رئيسها رفيق بلقرشي.
7. لجنة المرجعيات والفكر والثقافة والاتصال: رئيسها لحسن بنساسي.
 
وتشكل هذه اللجان الإطار الذي سيعمل تحتها لتحقيق أهداف المؤتمر الثامن عشر وضمان نجاحه في تقديم بدائل وحلول فعالة للتحديات المستقبلية التي تواجه المملكة المغربية.

حزب الاستقلال يعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني استعدادا للمؤتمر القادم

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار