Quantcast
2024 فبراير 16 - تم تعديله في [التاريخ]

حزب الاستقلال يكذّب الأخبار الزائفة التي روجتها بعض المنابر حول مؤتمره

بيان توضيحي حول الأخبار الكاذبة والمغالطات المتداولة بخصوص اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال


العلم الإلكترونية - الرباط 

كذّب حزب الاستقلال، الأنباء التي تداولتها بعض الصحف والجرائد الإلكترونية في موادها الإعلامية حول الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية للحزب المنعقد في يوم 14 فبراير 2024، والذي كان مخصصاً للتداول في المؤتمر الثامن عشر للحزب. 
 
وأكد حزب الاستقلال في بيان له، تتوفر "العلم" على نسخة منه، أن هذه المواد الإعلامية احتوت على مغالطات وادعاءات لا أساس لها من الصحة إطلاقا، وأنها مجرد أخبار زائفة لا تنبني على أساس منطقي أو مهني.
 
وعلى عكس ما ورد في هذه المنابر الإعلامية، أوضح البيان، أن اللجنة التنفيذية ناقشت بكل جدية وبمسؤولية عالية، مسألة عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب. وقد توصلت إلى اتفاق بإجماع أعضائها على عقد المؤتمر العام وتفعيل جميع المقتضيات والمساطر القانونية ذات الصلة، وفقاً لما ينص عليه النظامين الأساسي والداخلي للحزب.
 
ونفى بيان الحزب بشدة، أن تكون اللجنة التنفيذية قد لجأت إلى التصويت على القرار المتعلق بعقد المؤتمر، على خلاف المغالطات التي روجت لها هذه الصحف. حيث تم الاتفاق على عقد المؤتمر العام في أجواء إيجابية، حضرها جميع أعضاء الحزب بروح من الوحدة الاستقلالية، بعيداً عن أي تقاطبات أو اصطفافات.
 
واستنكر حزب الاستقلال ما روجته هذه الصحف، نافيا وجود صيغة تنظيمية بديلة للأمانة العامة للحزب، مثل اللجنة الرباعية أو غيرها. وموضحا أن انتخاب الأمين العام للحزب هو الصيغة الوحيدة المطروحة وفقا لمقتضيات قوانين الحزب، والتي تشكل امتدادا للإرث التاريخي والتنظيمي للحزب، والتي تجمع عليها كل مكوناته قيادة وقواعد.
 
وأكد البيان، أن المواقف الرسمية لحزب الاستقلال يعبر عنها الأمين العام واللجنة التنفيذية في بلاغات رسمية، ويتم نشرها وتعميمها على الصحافة. وأي توظيف للأخبار الزائفة أو الملفقة من قبل بعض المنابر يضعها أمام مسؤوليتها الأخلاقية والمهنية.
 
وفي الختام، كشف البيان أن جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب عبروا خلال هذا الاجتماع عن وعيهم بدقة هذه المرحلة في حياة الحزب، وعن إرادتهم الجماعية للمساهمة في توفير جميع الشروط لإنجاح المؤتمر الثامن عشر للحزب وجعله لبنة أساسية في مجال تكريس الديمقراطية الداخلية عبر التنافس الحر، وفضاء لمناقشة القضايا والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يقدمها المشروع المجتمعي التعادلي المتجدد للحزب. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار