Quantcast
2023 سبتمبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

زلزال المغرب.. جلالة الملك يتلقى اتصالاً من ولي العهد السعودي

تلقى جلالة الملك محمد السادس مكالمة هاتفية من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".



وأعرب الأمير محمد بن سلمان في هذه المكالمة عن تعازي المملكة العربية السعودية للمملكة المغربية في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في المغرب.

كما أكد تضامن المملكة السعودية مع المغرب وشعبها الشقيق، وأعلن عزم المملكة على تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية اللازمة بشكل عاجل للتخفيف من آثار هذه الكارثة.

ووفق ذات المصدر أعرب جلالة الملك محمد السادس عن امتنانه وتقديره لسمو ولي العهد على دعم المملكة السعودية وعلى مشاعره النبيلة والأخوية.

حريٌ بالذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وَجَّهَا يومه الأحد 10 سبتمبر، بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية المتنوعة للتخفيف من آثار الزلزال على الشعب المغربي.

من جهته، أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقا من الملك وولي العهد على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعب المغربي والتخفيف من آثار الزلزال المدمر الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في المملكة المغربية.

وأوضح أنه وبموجب التوجيه، سيجري إرسال فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني وفرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة، للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وإنقاذ المحتجزين والمتضررين في الزلزال.

العلم الإلكترونية

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار