Quantcast
2022 أكتوبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

فضيحة الرابور "طوطو" تنهي مهام مستشاريْ بنسعيد

بعد انتقادات لاذعة تعرضت لها وزارة الثقافة... بنسعيد ينهي مهام إثنين من مستشاريه


العلم الإلكترونية - متابعة 

أنهى وزير الشباب و الثقافة و التواصل المهدي بنسعيد ، مهام اثنين من مستشاريه ينتمون لحزب الاصالة و المعاصرة، وذلك بعد الجدل الذي رافق مهرجان الرباط عاصمة الأنوار و الذي استضاف في إحدى سهراته الرابور “طوطو”، وما تلا من ذلك من مطالب باستقالة الوزير.
 
وذكرت بعض المصادر أن الأمر يتعلق باثنين من مستشاريه المقربين والذي كان قد منحهما صلاحيات واسعة، استغرب لها العديد من أطر الوزارة ، نظرا لحداثة سنهما. 
 
وفي هذا الصدد، أصدر المكتب السياسي لحزب الاصالة و المعاصرة، بيانا أعلن فيه التضامن مع وزيره المهدي بنسعيد، الذي لاقى انتقادات كبيرة جراء الحفلات التي ترعاها وزارته و استضافت فنانين مثيرين للجدل لعل أبرزهم الملقب بـ”طوطو”.
 
ونوه، المكتب السياسي لحزب “الجرار”، في البيان ذاته، بما أسماه ” حجم الأوراش الثقافية الهامة التي فتحتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والتي نجحت في تنشيط الحياة الثقافية الوطنية، ورفعت من وتيرة التأطير الثقافي، وإحياء الموروثات الثقافية لبلادنا بعد سنوات من الجمود”.
 
ذات المكتب، عاد ليأكد على دعمه الكامل لـ” توجه القطاع في الانفتاح على مضمون الثقافات المعاصرة، في استحضار حرية التعبير والإبداع، وفي احترام تام لعمق الأصالة المغربية”.
 
واستهجن بيان الحزب ، ما وصفه بـ” الحملة المغرضة والهجومات الغريبة التي تعرض لها وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ والتي لن تثنيه ومختلف قيادات حزب الأصالة والمعاصرة، عن مواصلة عملهم وتنفيذ كامل التزاماتهم تجاه بلادنا وتجاه جميع المواطنات والمواطنين على أسس الوضوح والصدق التامين”.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار