Quantcast
2022 يونيو 27 - تم تعديله في [التاريخ]

نقابة الشرفاء العلميين تحيي الذكرى الروحانية الكبرى فاتح يوليوز 2022


تحت شعار "السلم والتعايش أساس دعوة المشيشية الشاذلية لجميع الخلائق"


العلم الإلكترونية - الرباط

تحيي نقابة الشرفاء العلميين تحيي الذكرى الروحانية الكبرى فاتح يوليوز 2022، بشعار " السلم والتعايش أساس دعوة المشيشية الشاذلية لجميع الخلائق"، وذلك تحت الرعاية والعناية المولوية السامية.

ودأبا على النهج الحسن في الاحتفاء بمواسم القطب الرباني المولى عبد السلام ابن مشيش قدس الله سره، تحيي نقابة الشرفاء العلميين الذكرى التاريخية والروحية يوم فاتح يوليوز 2022 بجبل "العلم" دائرة المولى عبد السلام ابن مشيش،ابتداء من الساعة 10 صباحا،وهي التظاهرة الروحية والثقافية التي يقصدها الآلاف من الزوار ومنتسبي المشيشية الشاذلية من مختلف بقع العالم، يتم فيها التذاكر حول سيرة القطب الرباني والمنهج المشيشي الشاذلي في الجمع بين كافة الخلائق.

وسيتم خلال هذه المناسبة الكبرى استقبال الوفد الرسمي للحجابة الملكية الكريمة، واستقبال وفد الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية،وباقي وفود الأجانب القادمين لإحياء الرحم مع أبناء عمومتهم من الشرفاء وزيارة المقام الكريم، كما سيتم خلال المناسبة الروحية إقامة وصلات للسماع والمديح الصوفي ورفع البرقية الملكية السامية للسدة العالية بالله.

كما ستنظم ندوة فكرية يؤطرها علماء وباحثون تتمحور حول اسهامات المدرسة المشيشية الشاذلية في نشر القيم السمحة بين كافة الخلائق انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية.

أبو محمد سيدي عبد السلام بن مشيش- وقيل ابن بشيش- ابن أبي بكر بن علي ابن حرمة بن عيسى بن سلام بن مزوار بن علي بن محمد بن مولانا إدريس دفين فاس، ابن مولانا إدريس دفين زرهون، وفاتح المغرب، ابن مولانا عبد الله الكامل بن مولانا الحسن المثنى بن مولانا الحسن السبط بن سيدنا علي ومولاتنا وسيدتنا فاطمة الزهراء بنت سيد العالمين، عليهم من ربهم جميعا الصلاة والسلام، ولد سنة (559ھ/1198م) بالحصين، إذ ينحدر من قبيلة بني عروس، كان معروفا بذله لله تعالى، وبتواضعه بين الخلق، كان إقباله على الله وإدباره عن الخلق سمة من سماته، عاش في بيئة سليمة، وترعرع بين أحضان أسرة كريمة من آل البيت التزمت بدين الله وشرعه.

وقد بلغ إشعاعه النوراني افاقا في جميع أرجاء المعمور وله مريدون واتباع ومحبون من قارة افريقيا واوروبا وامريكا متمسكون بالنهج المشيشي الشاذلي الداعي إلى المحبة والسلم والإخاء بين البشرية جمعاء.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار